جريدة الأنباء و الفنون

المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يستقبل نظيره الإماراتي

شؤون

بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى و رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية و قائد المنطقة الجنوبية، اليوم الخميس بمراكش، الفريق الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، على هامش مشاركته في المعرض الدولي للطيران و الفضاء “مراكش إير شو 2024”.

مادة إعلانية

و ذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المسؤولين أشادا، خلال هذه المباحثات، بمستوى التعاون، مجددين التأكيد على رغبتهما في تعزيزه أكثر، طبقا للإرادة السامية لقائدي البلدين الشقيقين، دولة الإمارات العربية المتحدة و المملكة المغربية.

و تناولت المباحثات بين المسؤولين الروابط العميقة و التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين و التعاون الثنائي، لاسيما في مجالات التكوين، و تبادل الزيارات و الخبرات، و كذا في مجال الصناعة الدفاعية.

يذكر أن التعاون بين القوات المسلحة الملكية و القوات المسلحة الإماراتية يعود إلى 1980، سنة التوقيع على أول اتفاقية عسكرية. و قد تم تعزيزه من خلال الاتفاق الإطار الذي وقع في ماي 2006.