جامعة عبد المالك السعدي تشارك في قافلة لمؤسسة “ملتقى التوجيه”
شؤون
تحط قافلة التوجيه التابعة لجامعة عبد المالك السعدي رحالها في مدينة طنجة خلال الفترة ما بين 25 و 29 من شهر نونبر الحالي، من أجل المشاركة في الدورة الثامنة لقافلة ” تحفيز، توجيه نحو التميز” المنظمة من طرف مؤسسة “ملتقى التوجيه”، بالمجموعة المدرسية “الأمانة” في عاصمة البوغاز.
و تندرج هذه الخطوة (المشاركة) ضمن سلسلة مشاركات الجامعة في مختلف المنتديات و الملتقيات التي تهم الإعلام المدرسي و الجامعي و المهني، و التي تنظمها من طرف مختلف الفاعلين التربويين على مستوى جهة طنجة – تطوان- الحسيمة.
و تأتي مشاركة الجامعة في هذا الملتقى، باعتبار أن التوجيه أصبح ضرورة بيداغوجية من أجل إعلام التلاميذ بالتخصصات التي تتيحها الجامعة لفائدتهم، خصائصها، و متطلبات الالتحاق بها، و كذا مساعدتهم على اختيار التخصص الذي يتناسب مع ميولاتهم و قدراتهم و استعداداتهم.
كما تعد المشاركة مناسبة لإخبار التلاميذ بمختلف الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الجامعة لفائدة الطلبة كالمنح مثلا.
تجدر الإشارة إلى أن القافلة لا زالت متواصلة، حيث من المنتظر أن تحط الرحال الأسبوع المقبل بمدينة تطوان.


