منتدى جمعيات مرتيل يعقد جمعه العام العادي
شؤون
عقد منتدى جمعيات مرتيل مساء السبت الماضي، جمعه العام العادي بمكتبة أبي الحسن الشاذلي في المدينة.
و عرف الجمع الذي دام زهاء ثلاث ساعات، حضورا نوعيا غير مسبوق بتمثيلية 17 جمعية و 9 أفراد تتوفر فيهم شروط العضوية.
و أوضح رئيس المنتدى جواد الديوري في تصريح له، أن الاجتماع تميز بالنقاش المثمر و اعتماد وثيقة جديدة تسمى “المخطط التوجيهي” تحدد هوية الجمعية و رسالتها و قيمها (الشفافية، التعاون، قبول الاختلاف، نبذ التعصب، و التطرف العنيف)، و أهدافها التي تركز على الرفع من فعالية الجمعيات و مأسسة أدائها و استراتيجية تحقيق هذه الأهداف و أدوات الاشتغال التي من بينها: إبرام شراكات مع المؤسسات المنتخبة و الأكاديمية، تقوية قدرات الجمعيات، و مواكبة أنشطتها إعلاميا و تأطيرا.
كما شهد الجمع المصادقة على القانون الأساسي الجديد، و الذي يتميز بفتح باب العضوية للفعاليات الجمعوية من الأفراد المشهود لهم بالكفاءة و الخبرة. إضافة للمستشارين الذين ينشطون بشكل منتظم في المنتدى.
و بعد المصادقة على التقريرين الأدبي و المالي بالإجماع و كذا تجديد الثقة بالإجماع في رئيسه السابق جواد الديوري و المصادقة أيضا على المخطط التوجيهي بالإجماع، تم انتخاب باقي أعضاء المكتب بالتراضي و البالغ عددهم 15 عضوا من بينهم ممثلو و ممثلات 12 جمعية تنشط بمرتيل و الباقي أفراد.
كما تتميز هذه التشكيلة بحضور 7 نساء، و بالتنوع في مجالات الاشتغال و الكفاءة و التجربة الجمعوية، و نسبة الثلث من الشباب.
يذكر أن المخطط التوجيهي الجديد، اعتمد إحداث أربع مجموعات عمل في المجالات التالية: البيئة و التنمية المستدامة، العمل الاجتماعي و الاقتصاد التضامني، الثقافة و الفنون والرياضة، و الإعلام و التواصل.

