جريدة الأنباء و الفنون

انطلاق “كوب 29” في باكو

شؤون

انطلقت، اليوم الاثنين في باكو، الدورة التاسعة و العشرون لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 29)، بحضور وفود من مختلف أنحاء العالم، و ممثلين عن منظمات المجتمع المدني و القطاعات الرئيسية الأخرى.

مادة إعلانية

و ستكون هذه القمة العالمية، التي تستمر أشغالها إلى غاية 22 نونبر الجاري، فرصة لتقييم التقدم المحرز في التخفيف من آثار تغير المناخ، و بحث أفضل السبل لمكافحة هذه الظاهرة.

و سيركز المؤتمر، أساسا، على تمويل المناخ، نظرا للحاجة إلى تمكين جميع البلدان من الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، و حماية الأرواح و سبل العيش من تفاقم تداعيات تغير المناخ، خاصة بالنسبة للمجتمعات الهشة.