إطلاق بوابة وطنية للخدمات الرقمية
شؤون
تم اليوم الجمعة الإطلاق الرسمي للبوابة الوطنية للخدمات الرقمية بمناسبة ملتقى الإدارة الرقمية، و ذلك بحضور عدد من أعضاء الحكومة وممثلي الإدارات العمومية و القطاع الخاص.
و في كلمة لها بالمناسبة، قالت وزيرة الانتقال الرقمي و إصلاح الإدارة أمل الفلاح السغروشني إن البوابة الوطنية المذكورة سلفا تعد خطوة هامة في تطور بوابة «إدارتي»، من بوابة معلوماتية إلى بوابة تفاعلية تجيب بدقة عالية على تساؤلات المرتفقين، مستفيدة من الابتكار التكنولوجي، و خاصة الذكاء الاصطناعي، لتسريع تحديث الخدمات العمومية.
كما أوضحت الوزيرة أنه تم تصميم النسخة الأولى من البوابة بفضل جهد جماعي لعدد من القطاعات، حيث تتضمن ما يقارب 2700 مسطرة إدارية تم تفعيلها ضمانا لوضوح و شفافية الإدارة، طبقا للتوجيهات الملكية السامية و تجسيدا للقانون 55-19 المتعلق بتبسيط المساطر و الإجراءات الإدارية.

