الجزائر تمنع دخول مشاركين مغاربة في مسابقة دولية للتنس
أحمد ابن طلحة/شؤون
أقدمت الجزائر مؤخرا على منع خمسة رياضيين مغاربة في كرة المضرب رفقة مدربهم من دخول أراضيها، بعد وصولهم لمطار الهواري بومدين للمشاركة في البطولة الدولية للتنس للناشئين و الناشئات ITF J60 المقامة هناك.
و حسب مصادر مطلعة، فإن الرياضيين غيتة صبار، ياسمين الدويب، غالي كومات، المهدي الشرقاوي، و أمين الجبراني، و مدربهم حميد عبد الرزاق، أُخضِعوا لتفتيش وصفته بالمهين داخل صالات المطار، في الوقت الذي فشلت فيه تدخلات الاتحاد الجزائري للتنس و قنصلية الجزائر بالرباط في تجنيب هذه البعثة المغربية قضاء ليلة في ظروف مزرية داخل المطار دون الاستفادة من أي وجبة غذائية، قبل إعادتهم إلى أرض الوطن.
جدير بالذكر أن هذا الإجراء يُعد الأول من نوعه، بعد أيام من فرض الجزائر للتأشيرة على المغاربة الراغبين في ولوج ترابها الوطني.

