نقل 30 شخصا إلى المستعجلات عقب تناولهم عشاء جنازة
شؤون
في واقعة وصفت بالصادمة، اهتز مدشر اصفارن الواقع بجماعة تامورت بإقليم شفشاون، على فاجعة تسمم جماعي، أصيب به أزيد من 30 شخص على الأقل، عقب تناولهم مأدبة عشاء في جنازة.
ووفق مصادر محلية متطابقة، فقد جرى نقل المصابين، أغلبهم أطفالا، على وجه السرعة بواسطة 6 سيارات إسعاف وعدد من سيارات الساكنة إلى المركز الصحي باب برد، فيما تم تحويل بعض الحالات الحرجة إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بشفشاون.
وحسب ذات المصادر، فقد أدى الخصاص الملحوظ في الطاقم الطبي والتمريضي بالمركز الصحي باب برد، من تفاقم الوضع، خاصة مع الحالات الحرجة.
هذا وقد فتحت مصالح الدرك الملكي بشفشاون تحقيقا لمعرفة أسباب الواقعة، مع تحديد المسؤوليات.

