جريدة الأنباء و الفنون

تسجيل أول إصابة ب “جدري القردة” في الأردن

شؤون

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، الاثنين، عن ظهور نتائج مخبرية تؤكد تسجيل حالة إصابة بجدري القرود لشخص غير أردني مقيم في الأردن.

و قالت الوزارة في بيان صحافي اطلعت عليه شؤون إن الشخص المصاب ذكر يبلغ من العمر 33 سنة، ظهرت عليه أعراض العدوى على شكل حبوب (طفح جلدي)، و هو حاليا في العزل في مستشفيات البشير، و تم تشخيصه بواسطة فحص (بي سي آر) في مختبرات وزارة الصحة، و حالته الصحية مستقرة.

مادة إعلانية

و أكدت الوزارة استمرارها بمتابعة مرض جدري القرود، و الإعلان بكل شفافية عن أي حالات يتم رصدها. مشيرة إلى جاهزيتها و قدرتها على التعامل مع أي تطور للمرض، حسب الخطة الوطنية المعدة مسبقاً للتعامل مع المرض بالتشاركية مع الجهات المعنية.

جدير بالذكر أن هذه ليست الحالة الأولى التي يتعامل معها الأردن، فقد تم تسجيل حالة في 8 شتنبر 2022، و تم اتباع الإجراءات الروتينية في مثل هذه الحالات و التي كانت كفيلة بالوقاية من انتشار العدوى، و شفاء المريض دون أي مضاعفات.

و أوصت الوزارة الجميع باتباع الإرشادات الصحية خاصة خلال السفر، و ذلك من خلال قنواتها الرسمية.