بحضور وزيري خارجية البلدين: تشاد تفتتح قنصلية عامة لها بالداخلة
شؤون
فتحت جمهورية تشاد، اليوم الأربعاء، قنصلية عامة لها بالداخلة.
و جرى افتتاح مقر القنصلية العامة و تنصيب القنصل العام الجديد بمناسبة حفل ترأسه وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية و الاندماج الإفريقي و التشاديين بالخارج و التعاون الدولي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد عبد الرحمن غلام الله، و وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة.
و يأتي افتتاح القنصلية العامة التشادية بالداخلة تأكيدا و تفعيلا لقرار جمهورية تشاد الذي أبلغت به السلطات المغربية يوم 7 شتنبر 2022، و القاضي بفتح قنصلية عامة لها بالداخلة بالصحراء المغربية.
و خلال هذا الحفل، أكد الوزيران أن فتح قنصلية عامة لتشاد بالداخلة يجسد جودة و متانة الروابط بين المغرب و تشاد، التي تتميز بعمقها التاريخي و تقوم على الأخوة والتضامن، طبقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، و أخيه فخامة الرئيس محمد إدريس ديبي إتنو.
و يندرج فتح قنصلية عامة لتشاد بالداخلة في إطار الزيارة التي يقوم بها وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية و الاندماج الإفريقي و التشاديين بالخارج و التعاون الدولي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد عبد الرحمن غلام الله، للمغرب.
و بفتح هذه القنصلية العامة الجديدة لجمهورية تشاد، يرتفع عدد القنصليات بالأقاليم الجنوبية إلى 29 قنصلية، منها 17 بالداخلة.

