بفضل الخريطة.. نهضة بركان تفوز على الاتحاد العاصمي وتواجه الزمالك في النهائي
أحمد ابن طلحة/شؤون
كان من المنتظر أن يحتضن الملعب البلدي لبركان مباراة النهضة البركانية و اتحاد الجزائر ، برسم إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية ، لكن مغادرة الفريق الجزائري لأرضية الميدان بسبب خريطة المملكة الموجودة على قميص الفريق المضيف ، ساهم في إلغائها بِشكل رسمي .
و تحدث مراسل قناة bein sports في المغرب قبل انطلاق اللقاء بدقائق ، عن أخبار تفيد بعدم إجراءه . مضيفا أن ممثل الجارة الشرقية قد حضر إلى مسرح المواجهة ، لكنه لم يصعد إلى العشب الأخضر لإجراء حصص إحمائية استعدادا لها . قبل أن يعود و يؤكد الخبر (عدم خوض المباراة) فيما بعد .
كما دخل أصحاب الدار أرضية الملعب دون تواجد الضيوف معهم . حيث قاموا بِإلقاء التحية على مناصريهم ، ثم عادوا لِغرفة الملابس . قبل أن يتم الإعلان عن خروج الفريق الجزائري من ملعب بركان .
و علاقة بنفس الموضوع ، فقد ذكرت القناة الرياضية المغربية في تغريدة على صفحتها على تويتر ، أن نهضة بركان تأهل رسميا لِنهائي البطولة القارية بعد فوزه ذهابا وإيابا على اتحاد العاصمة بِسداسية_نظيفة .
يذكر أن الفريق البرتقالي سيواجه في المقابلة النهائية نظيره الزمالك المصري ، الفائز على دريمز الغاني بثلاثية نظيفة ، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد في ملعب الأخير، وعينه (نهضة بركان) على حصد اللقب القاري الثالث له بعد كل من : 2020 و 2023 .

