القراءة في زمن الرقميات تجمع دكاترة وأكاديميين بتطوان
شؤون
عرفت المدرسة العليا للأساتذة بتطوان، صبيحة يوم الجمعة 19 ماي 2023 محاضرة متميزة ألقتها الدكتورة زهور كرام في موضوع: القراءة في زمن الرقميات.
وجاء اللقاء بتنسيق بين شبكة القراءة بالمغرب فرع تطوان، وشعبة اللغات بالمدرسة العليا للأساتذة، وقد نسق أشغال هذه المحاضرة الدكتور يوسف الفهري رئيس شعبة اللغات، فيما سير اللقاء الأستاذ محمد بنحساين.
وفي ذات الصدد طرحت الدكتورة زهور كرام إشكالية القراءة في زمننا الراهن، ضمن محددين أساسين هما: أولا: مراجعة مفاهيم القراءة الحالية، وفق منظور جديد حداثي يساير عصر الرقمنة، وثانيا: القدرة على الاستيعاب وإدراك هذه المتغيرات الجديدة التي تطال منظومة القراءة. وقد عرف اللقاء تفاعل طلبة المدرسة العليا للأساتذة مع الدكتورة بتساؤلاتهم العميقة.
كما شهد اللقاء مداخلات قيمة من ضيوف المحاضرة وهم على التوالي: الدكتورة سعاد مسكين، والروائي والسيناريست البشير الدامون، والدكتور أحمد المطيلي.
هذا واختتم اللقاء بتوزيع مدير المدرسة العليا للأساتذة الدكتور زهير العمراني لدرع تكريمي للأستاذة، وشهادة تقديرية مع كأس الشبكة التذكاري.


