جريدة الأنباء و الفنون

حجز كمية من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك بعمالة المضيق-الفنيدق

شؤون

تمكنت لجنة مراقبة الأسعار و جودة مواد الاستهلاك المشتركة بعمالة المضيق-الفنيدق، من حجز أزيد من 640 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، و ذلك منذ بداية شهر رمضان.

و بلغت الكمية المحجوزة من المواد الغذائية غير القابلة للاستهلاك 643.5 كلغ، منها 137 كلغ على مستوى المضيق و 16.5 كلغ بالفنيدق و 490 كلغ بمرتيل، كما حجزت اللجنة المشتركة 21.5 كلغ من مادة البلاستيك.

مادة إعلانية

و في السياق ذاته، وجهت اللجنة، التي أخضعت 163 متجرا للمراقبة منذ بداية شهر رمضان، 20 إنذارا للتجار، و حررت محاضر المخالفة في حقهم، منها 9 إنذارات بالمضيق و 3 بالفنيدق و 8 بمرتيل، كما قررت اللجنة إغلاق محلين تجاريين بالمضيق و أربعة بمرتيل.

و في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز رئيس مصلحة المراقبة بعمالة المضيق-الفنيدق، عبد الوهاب بن عكروط، أن عمليات المراقبة المكثفة خلال شهر رمضان، تهدف الى ضمان الامتثال للقوانين المنظمة للنشاط التجاري و مكافحة الممارسات التجارية غير القانونية التي تضر بالمستهلك و سلامة المواطنين.

و أضاف أن اللجنة المشتركة وقفت، خلال زيارات ميدانية، على وضعية تموين الأسواق التجارية و محلات البيع بمنطقة نفوذ عمالة المضيق-الفنيدق، و رصد أسعار و جودة المنتجات المعروضة للاستهلاك.

و أبرز أن اللجنة، تقوم بمراقبة مدى التزام التجار بالمعايير الصحية و القانونية المنظمة للمجال و إشهار الأثمان، كما تتفحص صلاحية المواد الغذائية المعروضة للاستهلاك، و التي تلقى إقبالا كبيرا من طرف المستهلكين.