دوري أبطال إفريقيا: خروج الرجاء من المنافسات و تأهل الجيش للدور المقبل
أحمد ابن طلحة/شؤون
ودع فريق الرجاء البيضاوي مساء اليوم منافسات دوري أبطال إفريقيا، رغم تحقيقه الفوز على فريق مانيما يونيون الكونغولي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب العربي الزاولي بمدينة الدار البيضاء، ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.
و سجل الهدف الوحيد للمباراة اللاعب آدم النفاتي من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، الذي شهد طرد لاعب مانيما سيميتي تابوريا في الدقيقة 41، ما منح الرجاء الأفضلية العددية.
رغم الانتصار، إلا أن ممثل العاصمة الاقتصادية كان بحاجة للفوز بأكثر من هدف وحيد، و انتظار تعثر فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي أمام الجيش الملكي، لكن الأمور لم تَسِر كما أراد الفريق الأخضر. فالعساكر تعادلوا بهدف لمثله في المواجهة التي جرت في التوقيت ذاته بجنوب إفريقيا، الأمر الذي ساعدهم على التأهل إلى الدور القادم و ترك الرجاء خارج المنافسة.
بهذا الإقصاء، ينهي الرجاء البيضاوي مسيرته في دوري الأبطال هذا الموسم، وهو ما يجعله مطالبا بإعادة ترتيب أوراقه للعودة بقوة في المواسم المقبلة، مع استخلاص العِبَر من هذه التجربة القارية.
يذكر أن الحيش الملكي كان قد أنهى دور المجموعات متصدرا للمجموعة الثانية ب 10 نقاط، متبوعا بمطارده سانداونز (9 نقاط)، ثم النسور الخضر (8 نقاط)، فمانيما في الرتبة الرابعة و الأخيرة ب 3 نقاط.

