جريدة الأنباء و الفنون

يوم تحسيسي حول خطر حرائق الغابات بباب برد

شؤون

احتفالا باليوم الوطني للتحسيس بخطر حرائق الغابات الذي يوافق 21 ماي من كل سنة ، احتضن المركب السوسيو رياضي في باب برد يوما تحسيسيا تحت عنوان “معا لنحمي غابتنا” ، نظمته مصالح المياه والغابات في المركز لفائدة تلاميذ كل من المدرسة الجماعاتية و مدرسة يوسف ابن تاشفين .

وعرف الحدث حضور كل من رئيس دائرة باب برد ، قائد القيادة وخليفته ، قائد سرية الدرك الملكي ونائبه ، قبطان الوقاية المدنية وعناصر منها (الوقاية المدنية)، إضافة لعناصر من مصالح المياه والغابات ، النائب الأول لرئيس الجماعة ، حراس الغابة في إطار برنامج أوراش والإنعاش الوطني ، والحراس التابعين لمصالح المياه والغابات ، فضلا عن رئيس التعاونية المشرفة على برنامج أوراش باب برد لحراسة الغابة ومواجهة الحرائق.

مادة إعلانية

كما قدم كل من مهندس المياه والغابات وقبطان الوقاية المدنية شروحات تحسيسية و ورشات للتلاميذ ، تهدف لتعريفهم بحرائق الغابات ، أسبابها ، أضرارها، و طرق مكافحتها .

وفي ختام اليوم التحسيسي ، أشرَفَ حُرَّاسُ الغابة على تقديم وَرْشٍ حول كيفية التدخل لإطفاء الحريق بساحة المدرسة الجماعاتية ، استفاد منه التلاميذ والأطر التربوية وكل الحضور .