جريدة الأنباء و الفنون

شغيلة ONSSA تخوض إضرابا الأربعاء المقبل

شؤون

أعلن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، التابعة للجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، -أعلن- مواصلة برنامجه النضالي لشهر نونبر الحالي عبر خوض إضراب أيام 13، 20، و 27 من الشهر ذاته، مع خوض خطوات احتجاجية تصعيدية (وقفات احتجاجية و اعتصامات) سيعلن عن برامجها و تواريخها لاحقا.

و حسب بلاغ للمصدر (النقابة) توصلت جريدة شؤون بنسخة منه، فإن سبب القيام بالخطوات السالف ذكرها يعود لما اعتبرتها “تماطلا للوزارة المكلفة بإعداد الميزانية في المصادقة على مشروع النظام الأساسي”، حسبما جاء في البلاغ.

مادة إعلانية

كما ذكرت النقابة في بيانها، أنها عقدت يوم السبت الماضي اجتماعا عن بعد، تم تخصيصه “لتقييم و مناقشة آخر المستجدات المتعلقة بملف النظام الأساسي و البرنامج النضالي الذي تم تسطيره منذ شهر فبراير 2024”.

و أضاف المصدر ذاته أنه “بعد التداول و النقاش المستفيض حول وضعية الشغيلة و مطالبها المشروعة، و نظرا لتماطل الوزارة المكلفة بإعداد الميزانية في المصادقة على مشروع النظام الأساسي الموضوع لديها منذ شهر أبريل 2024″، فإنه يطالب بتعجيل المصادقة على مشروع النظام الأساسي لمستخدمي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، في صيغته المتوافق عليها، الموضوعة لدى مصالح الوزارة المكلفة بالميزانية.

كما دعا المكتب الوطني للنقابة كُلاًّ من وزير الفلاحة و المدير العام للمكتب المذكور سلفا، إلى بذل مزيد من الجهود من أجل المصادقة على مشروع النظام الأساسي لشغيلة “ONSSA”.

و اختتم المصدر ذاته منشوره بدعوة جميع المستخدمين و المستخدمات بمختلف فئاتهم، “إلى المشاركة الحماسية و الوحدوية في البرنامج النضالي لشهر نونبر و الاستعداد لخوض أشكال احتجاجية تصعيدية في الأشهر المقبلة إلى حين الاستجابة لمطالبنا العادلة و المشروعة”.