جريدة الأنباء و الفنون

جلالة الملك يهنى الرئيس الجديد لمفوضية الاتحاد الإفريقي

شؤون

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى السيد محمود علي يوسف على إثر انتخابه رئيسا لمفوضية الاتحاد الإفريقي، خلال القمة العادية الثامنة و الثلاثين للاتحاد الافريقي.

و أعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، للسيد محمود علي يوسف عن أحر التهاني، مقرونة بأصدق المتمنيات بكامل التوفيق في مهامه السامية.

مادة إعلانية

و قال جلالته “إن الثقة التي حظيتم بها لتعد بحق اعترافا و تقديرا لما تتحلون به من كفاءة رجال الدولة الكبار في بلدكم الشقيق جيبوتي، و بما راكمتموه من خبرة دبلوماسية مشهودة، فضلا عما تتسمون به من حنكة مهنية و خصال إنسانية رفيعة”.

و أضاف جلالة الملك “و لنا كامل اليقين بأن مفوضية الاتحاد الإفريقي ستجد في شخصكم نعم القائد المحنك الحريص و الملتزم بالدفاع عن قضايا التنمية و السلم و الأمن في قارتنا الإفريقية”.

و مضى جلالة الملك قائلا “و نود، في هذا الصدد، أن نؤكد لكم دعم المملكة المغربية المطلق لكل المبادرات التي تروم خدمة هذه القضايا، و تسعى إلى تعزيز التضامن الفعال و التعاون البناء بين بلداننا الإفريقية، و رفع مختلف التحديات التي تواجهها في سبيل تحقيق المزيد من الرخاء و التنمية الشاملة”.