تسجيل 122 إصابة بداء الحصبة في المؤسسات السجنية
شؤون
ذكرت المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج أنه تم، إلى حدود أمس الخميس، تسجيل ما مجموعه 122 حالة إصابة بداء الحصبة (بينهم 8 أحداث و 6 نساء و طفلان) تماثل 105 منها للشفاء، فيما انخفض عدد الإصابات المسجلة حاليا بالمؤسسات السجنية إلى 17 حالة، و ذلك منذ ظهور أول حالة بالمؤسسات السجنية.
و أوضحت المندوبية، في بلاغ اليوم الجمعة، سيرا على نهجها التواصلي القائم على الانفتاح على الرأي العام، و حرصا منها على إطلاعه على تطور الوضعية الصحية بالمؤسسات السجنية في ارتباط بداء الحصبة، بوحمرون، أن هذه الحالات، تتوزع ما بين 4 في العزل الصحي بالسجن المحلي “طنجة 2” و 3 في العزل الصحي بالسجن المحلي سوق الأربعاء.
و أضاف أنه تم تسجيل إصابتين بكل من السجن المحلي بالمحمدية و السجن المحلي “العرجات 2″، و إصابة واحدة بكل من السجون المحلية لبنسليمان و ”العرجات 1″ و ”آيت ملول 2” و بوركايز (فاس) و واد زم و آزرو.
من جهة أخرى، يتابع المصدر ذاته، تم تسجيل إصابة ما مجموعه 13 موظفا، تماثل 8 منهم للشفاء، ليستقر عدد حالات الإصابة في صفوف العاملين بالمؤسسات السجنية في 5 حالات.
و في إطار الجهود التي تبذلها المندوبية العامة بشراكة مع الوزارة الوصية من أجل الوقاية من انتشار هذا الداء بالمؤسسات السجنية، استفاد 62 ألفا و 145 نزيلة و نزيلا (مع تعميم التلقيح على جميع النزلاء أقل من 18 سنة) و 1901 موظفة و موظفا من التلقيح بصفة طوعية، بمن فيهم أولئك الموجودون في المؤسسات التي لم يسبق أن سجلت بها أي حالة إصابة بهذا الداء، و ذلك بإشراف من الأطر التابعة للمندوبيات الإقليمية لقطاع الصحة و الحماية الاجتماعية.
و أشار البلاغ إلى أن كافة المؤسسات السجنية تواصل التعبئة من أجل الوقاية و الحد من انتشار هذا الداء، و ذلك تنفيذا لمقتضيات المذكرة المعممة عليها بهذا الخصوص، و بتنسيق إجرائي وثيق مع القطاع الوصي.

