المغرب يقتني أسهم شركة “ليديك” الدار البيضاء
أحمد ابن طلحة/شؤون
نشرت الحكومة المغربية على الجريدة الرسمية أواخر شهر يوليوز الماضي، مرسوما بالإذن للشركة الجهوية متعددة الاختصاصات الدار البيضاء-سطات بالمساهَمة في رأسمال شركة ليديك بنسبة 100%، و ذلك باقتراح من وزيرة الاقتصاد و المالية نادية فتاح العلمي. على أن تقوم الأخيرة بتنفيذه (المرسوم).
و حسب المصدر ذاته، فإنه تطبيقا لأحكام القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات و القانون 83.21 المتعلق بالشركات الجهوية متعددة الخدمات، صادق مجلس مجموعة الجماعات الترابية الدار البيضاء-سطات للتوزيع خلال دورته الاستثنائية يوم 3 يوليوز الماضي على عقد تدبير مرفق الماء الصالح للشرب و الكهرباء و التطهير السائل، يعهد بموجبه للشركة الجهوية بتدبير المرفق المذكور على مستوى الدائرة الترابية لجهة الدار البيضاء-سطات.
كما تم الاتفاق المبدئي على اقتناء مجموع الأسهم المملوكة لشركة فيوليا بطريقة غير مباشرة من خلال شركتين تابعتين لها، مع مراعاة الحصول على التراخيص اللازمة لذلك، من أجل تمكين الشركة متعددة الخدمات من الإشراف الفعلي على تدبير مرفق الماء الصالح للشرب و الكهرباء و التطهير السائل لجهة الدار البيضاء-سطات، و كذا من أجل ضمان استمرارية خدمات المرفق في أحسن الظروف.


