الرگراگي: “تحقيق ستة انتصارات و تسجيل 26 هدفا لم يكن بالأمر السهل”
شؤون
أكد مدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، أن الصبر و المثابرة مكنا من الوصول إلى النتائج التي حققها المنتخب، الذي فاز بنتيجة عريضة على نظيره من ليسوتو، مساء أمس الاثنين، لحساب الجولة السادسة و الأخيرة من الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا المغرب 2025.
و أضاف الركراكي في الندوة الصحافية، التي أعقبت المباراة “أهنئ جميع اللاعبين الذين خاضوا الاقصائيات، فتحقيق ستة انتصارات و تسجيل 26 هدفا لم يكن بالأمر السهل”.
و تابع بالقول “كان الأمر صعبا بعد كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار، تقبلنا الانتقادات، و استمر الجميع في العمل، و أنا سعيد من أجل اللاعبين”.
و أبرز أن “الأهم هو الحالة الذهنية للاعبين، الذين احترموا كرة القدم و الخصم و كانت ليلة رائعة استمتعت خلالها الجماهير”، لافتا إلى أن الشوط الأول كان أفضل من الثاني، الذي انخفض فيه إيقاع المباراة.
و أشار إلى أن استعانة المنتخب بمتخصص في الضربات الثابتة أعطى ثماره، موضحا أن الكرات الثابتة “سلاح يمكن للمنتخب اللجوء إليه في المستقبل”.
و رغم النتيجة الكبيرة، لم يخف الناخب الوطني تخوفه من عدم قدرة اللاعبين على حسن إدارة اللحظات القوية في المباريات.
و أكد على أن العامل الذهني يجب أن يظل حاضرا و أن لا يتهاون اللاعبون و يسقطوا في الأخطاء التقنية و يحترموا اللعب، مشددا على أن التنافس داخل الفريق الوطني بين اللاعبين على أشده.
و أضاف “اللاعبون الذين دخلوا كاحتياطيين تألقوا أيضا، و لائحة المنتخب تشمل لاعبين غير متواجدين معنا، و الاختيار سيكون صعبا لكن المنافسة تظل إيجابية. و أهنئ الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و الطاقم التقني على ما تم إنجازه”.
و عن ثلاثية لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز، قال الركراكي إنه “لاعب قيادي”، مضيفا أن اللاعب يستطيع أن يجد الحلول بسهولة.
و أشار إلى أن دياز يمكن أن يكون خطيرا في الثلاثين متر الأخيرة من الملعب، مبرزا أن اللاعب تطور كثيرا مع المنتخب و بدأ في فهم المنظومة التي يلعب بها الأسود.
و من أجل الفوز ببطولة كأس إفريقيا المقبلة، قال الناخب الوطني يجب أن تستمر المجموعة موحدة و واثقة، مضيفا بخصوص المباريات المقبلة للمنتخب في إقصائيات كأس العالم “أتمنى أن نستمر بنفس الطريقة من أجل حجز بطاقة التأهل بشكل مبكر”.
و فاز أسود الأطلس بنتيجة كبيرة على ليسوتو، بفضل ثلاثية لإبراهيم دياز (د 5 و 15 و 42) و ثنائية سفيان رحيمي (د 37 و 45 + 2 (ض ج)) و هدف لكل من يوسف النصيري (د 68) و إسماعيل الصيباري (د 70).
و بهذا الفوز، اختتم المنتخب المغربي الإقصائيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 محتلا المركز الأول برصيد 18 نقطة، متبوعا بكل من المنتخب الغابوني (10 نقاط) في المركز الثاني، و منتخب ليسوتو ( 4 نقاط)، فيما يتذيل منتخب إفريقيا الوسطى الترتيب بثلاث نقاط.

