جريدة الأنباء و الفنون

أزيد من مليونَي سائح زار المغرب خلال شهر فبراير

شؤون

أعلنت وزارة السياحة و الصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني أن عدد الوافدين على المملكة ناهز 2,7 مليون سائح عند متم فبراير المنصرم، بارتفاع نسبته 24 في المائة مقارنة بسنة 2024، أي بـ 521 ألف سائح إضافي، فضلا عن أداء قوي في الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح.

و أوردت الوزارة، في بلاغ، أن المغرب يستمر في التألق على الساحة السياحية الدولية بأرقام قياسية للشهر الثاني على التوالي خلال سنة 2025.

مادة إعلانية

و أوضح المصدر ذاته أن عدد الوافدين قارب 1,4 مليون سائح في شهر فبراير، بزيادة ملحوظة بلغت 22 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية، أي بـ 248 ألف سائح إضافي.

و شملت هذه الزيادة السياح الأجانب الذين ارتفع عددهم بنسبة 18 في المائة (119 ألف وافد)، و كذا المغاربة المقيمين بالخارج الذين زاد عددهم بـ 26 في المائة (130 ألف وافد).

و في هذا الصدد، قالت وزيرة السياحة و الصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني، فاطمة الزهراء عمور: “نصف مليون سائح إضافي في شهرين فقط هو رقم يتحدث عن نفسه و يؤكد مكانة المغرب كوجهة سياحية عالمية متميزة”.

و أبرزت الوزيرة أن “كل سائح يختار المغرب يساهم بشكل مباشر في تنمية الاقتصاد بجهاتنا، و خلق فرص الشغل، و دعم إدماج الشباب”، لافتة إلى أن الأمر يتعلق بـ “دينامية إيجابية تعود بالنفع على المنظومة برمتها، و دليل على أن الإستراتيجية السياحية للمغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تواصل تحقيق نتائج ملموسة”.