جريدة الأنباء و الفنون

وفد من جهة طنجة تطوان الحسيمة يشارك في منتدى بمرسيليا

شؤون

تنظم كل من جهة طنجة-تطوان-الحسيمة و بروفانس ألب كوت دازور من 18 إلى 20 من شهر نونبر الحالي في مدينة مرسيليا الفرنسية، المنتدى المتوسطي حول الإنتقال الطاقي و المناخي، في إطار مشروع “الخدمة المحلية للطاقة و المناخ (SLEC) : أداة للإنتقال الطاقي و المناخي في خدمة التنمية الحضرية المندمجة”.

و يحضر هذا الحدث البارز كل من: توفيق البورش نائب رئيس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، جينزانا برونو نائب رئيس جهة بروفانس ألب كوت دازور ، و منال العيوشي نائبة القنصل العام للمملكة المغربية في مرسيليا.

كما يمثل المغربَ وفدٌ يتكون من ممثلي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عن ثماني جماعات مستفيدة من SLEC، و من ممثلي الإدارات اللاممركزة لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، إلى جانب وفد من جهة بروفانس ألب كوت دازور، و الشركاء المعنيين بالمشروع، و وفد من جهة نواكشوط.

مادة إعلانية

و يركز المنتدى على تطوير التعاون متعدد المستويات، و على تقديم حلول مبتكرة في مجالات الإقتصاد الأخضر و الحكامة الحضرية حول مشروع SLEC.

و يعد المنتدى فرصةً ثمينةً للمشاركين، من أجل تبادل أفضل الممارسات و وضع إستراتيجيات ملموسة.

كما يهدف مشروع SLEC، الذي يُمَوَّل بشكل مشترك، من قبل الإتحاد الأوروبي، إلى تعزيز إدارة المناطق الحضرية، و تحسين مرونة المدن أمام التحديات المناخية، و تشجيع الإنفتاح الإجتماعي و دعم الإزدهار و الإبتكار في ثماني جماعات بجميع أقاليم و عمالات الجهة: طنجة، تطوان، وزان، الحسيمة، شفشاون، القصر الكبير، ملوسة، و المضيق.

و سيشمل الحدث جلستين عامتين، ورشتي عمل، طاولة مستديرة، و زيارات لمباني مستدامة مميزة. كما سيشكل فرصة لعقد إجتماع اللجنة التوجيهية (COPIL)، و اللجنة التقنية (COTECH) للمشروع.