جريدة الأنباء و الفنون

كورونا.. منظمة الصحة العالمية ترفع حالة الطوارئ

شؤون

أعلنت منظمة الصحة العالمية رفعها حالة الطوارئ عن فيروس كورونا، وقالت إنه لم يعد يمثل قلقا عالميا.

مادة إعلانية

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن الفيروس ترك آثارا عميقة على سكان الأرض، واليوم يجسد لحظة احتفال، لكن علينا عدم التخلي عن الحذر.

وأضاف، أنه “يجب علينا الآن التعامل مع كوفيد مثلما نتعامل مع الأمراض المعدية الأخرى”.

وتعهد تيدروس بعدم التردد في إعلان حالة الطوارئ الصحية مرة أخرى إذا ما شكل متحور جديد للفيروس تهديدا على الصحة العامة.