جريدة الأنباء و الفنون

يقظة صحية بطنجة المتوسط بعد رصد البق على متن باخرة قادمة من فرنسا

شؤون

بعد رصد حشرات “البق” على متن باخرة للمسافرين وصلت إلى ميناء طنجة المتوسط قادمة إليها من ميناء مرسيليا الفرنسي، فعلت إدارة ميناء طنجة المتوسط، اليوم الإثنين، نظام اليقظة الصحية والبيئية.

مادة إعلانية

وأوضحت مصادر متطابقة بأن عملية المراقبة الصحية الاستباقية التي تباشرها سلطات الميناء أظهرت رصد حشرة “البق” على متن هذه الباخرة، ما استدعى تفعيل بروتوكول صحي صارم، يقتضي القيام بعملية تعقيم وتنظيف شامل ودقيق لجميع مكونات هذه الباخرة وحمولتها، قبل الشروع في عملية استقبال العربات والمسافرين القادمين على متنها.

وأضافت ذات المصادر أن هذا الإجراء يأتي في سياق المواكبة الدقيقة التي تفرضها المصالح المينائية من أجل تفادي استقدام هذه الحشرة الضارة وسريعة الانتشار، التي تعيش فرنسا حاليا على وقع تفش كبير لها في مجموعة من المدن الكبرى، خصوصا في المواصلات والأماكن العمومية.

وتجتمع الحكومة الفرنسية هذا الأسبوع لوضع “خطة عمل” لمكافحة “بقّ الفراش”، معربة عن قلقها لعودة هذا النوع من الطفيليات “بكثافة”، حيث رصدت حشرات “البق” في دور السينما والقطارات فائقة السرعة ومترو باريس وفي منطقة الانتظار بمطار رواسي.