جريدة الأنباء و الفنون

الملاكمة خديجة المرضي تتوج بطلة للعالم

شؤون

توجت البطلة المغربية خديجة المرضي (وزن أكثر من 81 كلغ)، أمس الأحد، بلقب بطولة العالم للملاكمة سيدات، التي تجرى منافساتها بنيودلهي.

وأحرزت البطلة المغربية الميدالية الذهبية بعد تفوقها في المباراة النهائية على منافستها الكازاخستانية كونغيباييفا لازات.

مادة إعلانية

وقالت بطلة العالم في تصريحها للصحافة، إن سعادتها بهذا التتويج لا توصف، وإنها تتشرف بإهداء تتويجها للملك محمد السادس، ولكافة المغاربة، ولعائلة الملاكمة بمن فيهم رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة، ومدربها والإدارة التقنية نظرا لدعمهم ومواكبتهم.

وأضافت، أن الملاكم عندما يكون في الحلبة يبذل ما بوسعه لكسب النزال، ورفع راية بلده للعلياء، وهو الأمر حققته في آخر المطاف، مقدمة شكرها لكافة المغاربة الذين شجعوها ووثقوا بها سواء داخل الوطن أو خارجه.

وتعد خديجة المرضي أول ملاكمة عربية مغربية إفريقية تحقق هذا الإنجاز الرياضي.