جريدة الأنباء و الفنون

القمة العربية الإسلامية بالرياض تعرب عن دعمها لعمل لجنة القدس

شؤون

أعربت القمة العربية الإسلامية غير العادية المنعقدة اليوم الإثنين بالرياض، عن دعمها لعمل لجنة القدس برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

و أكد ملوك و رؤساء الدول الإسلامية و العربية المشاركة في القمة ، دعمهم لعمل لجنة القدس برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، و دورها في تثبيت المقدسيين.

مادة إعلانية

جاء ذلك في القرار المعتمد من قبل ملوك و رؤساء الدول العربية و الإسلامية في ختام القمة التي دعت إليها المملكة العربية السعودية.

وكان رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش ، الذي مثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذه القمة، قد أكد أن جلالته يضع القضية الفلسطينية ضمن ثوابت السياسة الخارجية للمملكة المغربية.

و بالإضافة الى رئيس الحكومة، الذي رافقه في هذه القمة، وزير الشؤون الخارجية و التعاون الإفريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ضم الوفد المغربي، على الخصوص، السادة محمد أيت وعلي سفير المغرب في مصر و مندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية و مصطفى المنصوري سفير المغرب بالمملكة العربية السعودية، و مندوبه الدائم لدى منظمة التعاون الاسلامي، و عدد من الأطر الدبلوماسية بوزارة الشؤون الخارجية و التعاون الافريقي و المغاربة المقيمين بالخارج.